Multilingual
قانون حماية الناجين من الاعتداء الجنسي (SASPA) - حماية الضحايا .

​​​​


يوفر قانون حماية الناجين من الاعتداء الجنسي حماية أكبر لضحايا الجرائم الجنسية.
يسمح القانون لضحايا الجرائم الجنسية بالحصول على أمر حماية. يمكنك قراءة القانون في N.J.S.A. 2C:14-13 وما يليها.

ما هو أمر الحماية؟

تهدف أوامر الحماية إلى توفير السلامة لضحايا جريمة جنسية (مبينة أدناه). لا يتعين على ضحايا الجرائم الجنسية إبلاغ الشرطة بالجريمة. من الممكن الحصول على أمر حماية نهائي دون التحدث مع الشرطة. يمكن للضحايا إبلاغ الشرطة بالجريمة، لكن ذلك غير مطلوب.

أمر الحماية هو أمر محكمة يمنع الجاني من أي اتصال بالضحية. ويشمل الاتصال الشخصي أو الكتابي أو الإلكتروني أو الهاتفي أو من خلال أطراف ثالثة. بالإضافة إلى عدم الاتصال بالضحية، لا يمكن للجاني أيضًا الاتصال بأسرته أو أفراد أسرته أو صاحب العمل أو زملائه في العمل. كما يحظر على الجاني دخول منزل الضحية أو المدرسة أو الوظيفة.

كما يحظر أمر الحماية الجاني من ارتكاب أي جريمة جنسية في المستقبل ضد الضحية. يخبر أمر الحماية الجاني أنه لا يمكنه مطاردة الضحية (مراقبتها) أو متابعتها. لا يجوز للجاني أن يهدد بمطاردة الضحية أو ملاحقتها. لا يجوز للجاني مضايقة الضحية شخصيًا أو عبر الإنترنت من خلال الاتصال بها عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو طرق أخرى عبر الإنترنت.

أمر الحماية هو عملية من خطوتين. أولاً، يُمنح أمر حماية مؤقت. ثانيًا، تُعقد جلسة استماع أو محاكمة بعد حوالي 10 أيام لتحديد ما إذا كان ينبغي إصدار أمر حماية نهائي لتزويد الضحية بحماية دائمة من الإيذاء. مزيد من المعلومات حول كيفية الحصول على أمر الحماية موضحة أدناه.

مَن يمكنه الحصول على أمر حماية؟

أمر الحماية يشبه الأمر الزجري ضد العنف المنزلي إلا أنك لست مضطرًا لأن تكون لديك علاقة مع الجاني. يمكن لأي ضحية لجريمة جنسية، بغض النظر عما إذا كانوا يعرفون الجاني أم لا، التقدم بطلب للحصول على أمر حماية. يسمح هذا القانون للضحية بالحصول على أمر حماية حتى لو كان الضحية والجاني من الغرباء أو الجيران أو زملاء العمل. إذا كان الجاني غريبًا، فستحتاج إلى إعطاء المحكمة بعض المعلومات التعريفية حتى تتمكن المحكمة من تنفيذ الأمر (تأكد من استلام الشخص للوثيقة القانونية) بشأن الجاني.

يجب على الضحايا الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا أو أولئك الذين يعانون من إعاقة في النمو أن يطلبوا من والديهم أو الوصي طلب أمر الحماية نيابة عنهم. لا يمكن طلب أوامر الحماية ضد الجناة الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا. يجب إبلاغ الشرطة بالجريمة الجنسية التي يرتكبها الجاني القاصر.

يجب أن تصدر المحكمة أمر حماية عندما يكون من المرجح أن الأمر سيحمي سلامة الضحية ومصلحته.

الضحايا غير مؤهلين لطلب أمر حماية إذا كان بإمكانهم الحصول على أمر زجري ضد العنف المنزلي. إذا كان الجاني الذي ارتكب جريمة جنسية ضدك هو زوجك أو كان زوجك، أو بينكما طفل، أو كنتما تتواعدان أو مازلتم تتواعدان، أو شخصًا عشت معه من قبل، فيجب عليك طلب أمر زجري ضد العنف المنزلي. الحماية التي تحصل عليها من المحكمة هي نفس الحماية.

ما هي الجريمة الجنسية؟

لطلب أمر حماية، يجب أن تكون الضحية ضحية للاتصال الجنسي غير الرضائي. هذا يعني أنك لم توافق أو لم تمنح الإذن للشخص الآخر بلمسك أو كشف نفسه لك جنسيًا. قد يشمل هذا الاتصال كشف أو لمس الأجزاء الحميمة أو الإيلاج الجنسي. حتى محاولة اللمس أو التعرض أو الإيلاج مشمول بالقانون.

الاتصال الجنسي هو عندما يلمس الجاني (أو الضحية بناءً على تعليمات الجاني) الضحية أو الأجزاء الحميمة للجاني. يمكن أن يكون هذا اللمس إما مباشرة أو من خلال الملابس. يجب أن يكون الغرض من اللمس هو إهانة الضحية أو إذلالها أو الإثارة الجنسية للجاني.

الإيلاج الجنسي هو الجماع المهبلي أو الشرجي، أو الجنس الفموي، أو الإدخال في فتحة الشرج أو المهبل بواسطة يد الجاني (أو بتعليمات الجاني) أو إصبعه أو شيء ما.

الفجور هو عندما يكشف الجاني أعضائه التناسلية. يجب أن يكون هذا التعرض لغرض الإشباع الجنسي للجاني أو أي شخص آخر.

تشمل الأجزاء الحميمة الأعضاء التناسلية أو منطقة الأعضاء التناسلية أو الشرج أو الفخذ الداخلي أو الفخذ أو الأرداف أو الثدي.

كيف يمكنني الحصول على أمر الحماية؟

لتقديم طلب للحصول على أمر حماية، يجب عليك الذهاب إلى المحكمة العليا بين الساعة 8:30 صباحًا و 3:30 مساءً، من الاثنين إلى الجمعة. إذا تم إغلاق المحكمة، فلن تتمكن من تقديم أمر الحماية.

يمكنك الذهاب إلى محكمة المقاطعة حيث وقعت الجريمة، حيث تعيش أنت أو الجاني، أو حيث يتم إيوائك. إذا لم تتمكن من الوصول إلى قاعة المحكمة، فيمكن إجراء استثناء للسماح لك بالتقدم بطلب للحصول على الأمر. لذلك، إذا كنت في المستشفى ولا يمكنك السفر، فلا يزال بإمكانك طلب هذه الحماية من المحكمة. لا يتعين عليك إبلاغ الشرطة بالجريمة، ولكن يمكنك القيام بذلك. لن ترفضك المحكمة إذا لم تكن قد أبلغت الشرطة عن الجريمة.

ماذا يحدث بعد حصولي على أمر حماية مؤقت؟

سوف يتم تقديم نسخة من الأمر إلى الجاني. هذا يعني أنه سيتم إعطاؤهم نسخة إما من قبل الشرطة أو ضابط شريف. بمجرد حصولهم على نسخة من الأمر، يجب عليهم اتباعها. إذا لم يتبع الجاني تدابير الحماية الواردة في الأمر، يجب عليك إخطار الشرطة على الفور للإبلاغ عن انتهاك للأمر.

بعد حصولك على أمر حماية مؤقت، سيتم تحديد موعد جلسة استماع أمام القاضي بعد حوالي 10 أيام. لتقرير ما إذا كان الأمر المؤقت يجب أن يكون نهائيًا، يأخذ القاضي في الاعتبار:

  • الجرائم الجنسية المرتكبة،
  • واحتمال وجود مخاطر مستقبلية على سلامة الضحية أو مصلحته.

يجب إثبات صحة هذين العنصرين من خلال رجحان الأدلة. إن رجحان الأدلة يعني ببساطة أن احتمال حدوثها أكبر من احتمال عدم حدوثها.

لن يتم رفض أمر الحماية للأسباب التالية:

  • لم تبلغ الضحية الشرطة عن الواقعة،
  • أو كانت الضحية في حالة سكر،
  • أو لم تغادر الضحية المكان لتجنب الاتصال الجنسي،
  • أو لا توجد إصابات جسدية.

قد لا تتضمن المحاكمة أي شهادة بشأن السلوك الجنسي السابق للضحية ولا لباس الضحية عند وقوع الحادث.

إذا تم إنفاذ أمر حماية نهائي، فإنه يستمر لبقية حياة الضحية أو حتى صدور أمر آخر من المحكمة. توضع أوامر الحماية النهائية في سجل مركزي. هذا السجل سري ولا يمكن الوصول إليه إلا من قبل هيئات محددة بما في ذلك الشرطة والمحكمة وإدارة حماية الطفل والاستدامة.

إذا كنت الضحية وتريد الحصول على مشورة قانونية بخصوص أمر الحماية، يرجى الاتصال بـ LSNJLAWSM، الخط الساخن القانوني المجاني Legal Services of New Jersey على مستوى الولاية في ولاية نيو جيرسي، على الرقم 1-888-LSNJ-LAW (1-888-576-5529). يمكنك أيضًا التقدم بطلب للحصول على المساعدة عبر الإنترنت.​​​​​


تمت آخر مراجعة لهذه المعلومات: 6/1/2016​​​​​​

6/1/2021